“بنو الأزرق”.. رواية جديدة لإبراهيم أحمد عيسى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك الروائي إبراهيم أحمد عيسى، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، برواية ” بنو الأزرق.. ثلاثية تلال الشمس”، الصادرة حديثًا عن دار الكرامة للنشر والتوزيع.

ثلاثية تلال الشمس

الرواية واحدة من ثلاثية تلال الشمس والتي صدر الجزء الأول منها العام الماضي تحت عنوان “”ذئب وحيد”، ووصلت الرواية لقائمة جائزة ساويرس.

تصدير الرواية

وجاء في تصدير الرواية ” العدل واجب، والمُلك زائل، كلمات ردَّدها أتباع النبي إينال الثائرون في أزاد، وعُقاب بني الأزرق يُحلِّق عاليًا فوق مرتفعات الصقور القاسية، عظيم الجناحين كامل البهاء، كالإمبراطورية التي اتخذت منه شعارًا ورمزًا، وعلى أرض تلال الشمس جيش فُقدت أخباره، وحكماء يسعون إلى شيء غامض، وحرب على وشك البدء، وذئب حبيس، ولا أحد يَعلم مصير بياض”.

إبراهيم أحمد عيسى

أما عن إبراهيم أحمد عيسى فهو روائي وباحث تاريخي، فاز بالعديد من الجوائز الأدبية منها جائزة كتارا عن روايته “باري.. انشودة سودان” وصدر له العديد من الاعمال منها ” البشرات.. النبضة الاندلسية الأخيرة”، رواية “الحاج ألمان”، رواية “ابق حيا” والتي أعيدت طباعتها بدار الكرمة وتطرح في معرض الكتاب، رواية “بابر” وطرحت عبر دار كتوبيا للنشر والتوزيع، رواية “ذئب وحيد” والتي صدرت عن دار الكرمة أيضًا، رواية “حكاية الأشبوني” والتي وصلت لقوائم جائزة حمد بن راشد الشرقي، وله كتب بحثية تاريخية صدر إحداها عن دار كتوبيا تحت عنوان” التاريخ كما كان” مشاركة مع فريق بصمة”.

ويذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي، ينطلق يوم ٢٥ يناير الجاري، في دورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2023.

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.