أستراليا: لن ندخل أرضنا صينيًا دون اختبار سلبي لـ”كوفيد”

في بيان لها، أوضحت أستراليا، اليوم الأحد، أنه سيستوجب على القادمين من الصين، إلى أستراليا تقديم اختبار بالسلب لكوفيد 19، وذلك اعتبارًا من 5 يناير الجاري 2023، وبهذا القرار لتنضم أستراليا إلى الدول التى فرضت قيودًا مماثلة بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس في الصين.

وكشف وزير الصحة الأسترالي مارك باتلر، عن قرر الحكومة، إن هذه الخطوة تعد من منطلق الحذر الشديد وهى أن تطلب من الزائرين تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز صلاحيته 48 ساعة قبل السفر.

وقال وزير الصحة إن هناك نقص في المعلومات المتعلقة بجائحة كوفيد 19 وبيانات التسلسل الجيني من الصين، والقيود التي وضعتها روسيا تنطبق أيضا على القادمين من هونج كونج ومكاو.

وأشار إلى أن باتلر أثناء مؤتمر صحفي إن الحكومة تقوم بدراسة إجراءات إضافية تشمل اختبار مياه الصرف الصحي من الطائرات، وكذلك أخذ عينات طواعية في المطارات للقادمين إلى البلاد.

وأوضح أن الحكومة ترحب باستئناف عودة السفر بين أستراليا والصين، وأن هذه القيود التي وضعتها حتى الآن استراليا تمت بناء على عدم الحصول على معلومات شاملة عن الوضع في الصين في الوقت الراهن.

ويشار إلى أنه في وقت سابق، قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بلاده دخلت مرحلة جديدة فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا الحالى، مشيرًا إلى أنه لا تزال هناك تحديات صعبة، في تصريحات اعتبرتها وكالة بلومبرج للأنباء “الأكثر صراحة” في التراجع عن سياسة “صفر كوفيد” التي أدت إلى تفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد والضغط على النظام الصحي.

اقرأ ايضا:

موعد مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون فى الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة