أحمد حمدينو بمجموعته القصصية ” عندما تغيب القطط” في معرض الكتاب

يشارك الأديب والناقد الدكتور أحمد حمدينو بالمجموعة القصصية “عندما تغيب القطط”بمعرض الكتاب بدورته الرابعة والخمسين التي من المقرر أن تنطلق فعالياتها غدًا الاربعاء بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

والمجموعة من فن القصص الاجتماعي، تحتوي على ١٦ قصة قصيرة تتنوع فى موضوعاتها الاجتماعية بين الأسرية، وعلاقة الفرد بالمجتمع؛ حيث تعرض قصة عودة علاقة البطل بوالدته التى تزوج ولم يزرها كثيرًا إلا حين سماعه أنها على موعد مع عملية جراحية خطيرة.

وقد فازت هذه القصة بالمركز الثاني فى مسابقة قصص على الهواء التى يقيمها راديو مونت كارولو بمجلة العربي الكويتي،

وتضم المجموعة القصصية أيضًا قصة “عيون ست”التى فازت بالمركز الأول بمسابقة يحي حقى للكتاب الشباب، هذا ويعكف الدكتور أحمد على دراسة نقدية لأدباء إقليم شرق الدلتا موضحًا نواحي تطور فن القصة فى هذا الحيز الجغرافي.

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الحدث الثقافي، من المقرر أن ينطلق يوم ٢٥ يناير الجاري، في دورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وسيستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2023.

وتحل الأردن في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

ويذكر أن الدورة الـ 54 لمعرض الكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى