موعد معرض كنوز مصر  في إسبانيا

قال موقع “يورو ويكلي نيوز” الأوروبي، إن معرض كنوز مصر “Tesoros de Egypto” في إسبانيا، يعمل إلى تخليد حدثين مهمين للغاية في علم المصريات، الأول هو الذكرى المئوية الثانية لفك العالم الفرنسي جان فرانسوا شامبليون رموز حجر رشيد، ومعه الكتابة الهيروغليفية.

أهداف معرض كنوز مصر 

وأكمل الموقع:”والهدف الثاني: هو الذكرى المئوية لاكتشاف عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر مقبرة توت عنخ آمون عام 1922 في وادي الملوك بمصر.

وأضاف موقع “يورو ويكلي نيوز” ، أن الهدف هو تقريب حضارة مصر القديمة من عامة الناس بطريقة مرئية وترفيهية وتعليمية، ومن خلال العناصر الطقسية والفنية والمعمارية، فقد يقدم المعرض مجموعة مختارة بعناية من أكثر المشاهد والأعمال الفنية تمثيلا من مصر القديمة لتقديم رؤية لكيفية فهم المصريين القدماء للحياة والموت.

علم المصريات 

وقال موقع “يورو ويكلي نيوز”  تم إنشاء جميع القطع الفنية الموجودة في المعرض من قبل متطوعين من قسم علم المصريات وورشة عمل الفنون الجميلة لمؤسسة صوفيا دي بالما.

مؤسسة صوفيا الأسبانية 

وتتخذ مؤسسة صوفيا الإسبانية من العاصمة مدريد ستحتفل بالأحداث المصرية بطريقة مختلفة من خلال الجمع بين الحدثين، في معرض كنوز مصر Tesoros de Egypto، الذي أقيم في مركز Centro de Historia y Cultura Militar de Baleares de Palma حيث يشغل المعرض عدة غرف في الطابق الأول والطابق السفلي.

وبدأ عدد من المتاحف الأوروبية والأمريكية سلسلة معارض منذ شهر سبتمبر الماضي 2022 لإحياء ذكرى اكتشاف مقبرة “توت عنخ آمون” المئوية الأولى، ومرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد الموجود في المتحف البريطاني.

اقرأ ايضا:

موعد بداية الترم الثاني ٢٠٢٣ في المدارس والجامعات

أحمد عرابي فتوة الحسينية: تاريخ طويل من المعارك والجدعنة

«أوناسيس».. تفاصيل أشهر إمبراطورية في القرن العشرين