موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 حيث ينتظر جماهير وعشاق النادي الأهلي في كل شوق مشاركة فريقهم في بطولة كأس العالم للأندية القادمة 2023، ويشغل بال الكثير من المواطنين معرفة موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية عبر جوجل، والتي سوف تقام بالمغرب بشهر فبراير في العام القادم 2023.

 

موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

 

ينشر “مباشر ٢٤” في هذا التقرير موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 عبر محرك “جوجل”.

ولاسيما أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم “فيفا”، قد أعلن الجمعة الماضية أن دولة المغرب سوف تستضيف النسخة القادمة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، من يوم 1 فبراير 2023 إلى يوم 11 فبراير من الشهر ذاته.

كما أوضح النادي الأهلي، رسميًا عن تلقيه خطابًا يؤكد مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية القادمة وذلك كممثل عن قارة إفريقيا، بالرغم من هزيمته بنهائي البطولة على يد فريق الوداد المغربي.

بطولة كأس العالم للاندية 2023 التي سوف تقام في المغرب، وسيشارك بها فريق الوداد بصفته الممثلا عن المغرب المستضيفة، وفريق الهلال السعودي بكونه حامل للقب دوري ابطال آسيا.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي بكرة القدم “فيفا”، وذلك بشأن التنظيم لكأس العالم للأندية، على المنح وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا “الأهلي” الحق في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية 2022، بحالة تنظيم بطل البطولة الإفريقية لكأس العالم للأندية، على أرضه.

وتوج فريق الوداد المغربي، بلقب “دوري أبطال إفريقيا عن الموسم الأخير، عقب فوزه على فريق النادي الأهلي بهدفين بدون رد، بالمباراة النهائية، وعقب إعلان استضافة دولة المغرب للبطولة لكأس العالم للأندية 2022، وسوف ينظم البطولة باعتباره هو صاحب الدولة المستضيفة وعليه طبقا للائحة سييشارك الأهلي باعتباره وصيفًا ليكون بطل إفريقيا.

 

الفرق المشاركة بكأس العالم للأندية 2023

 

فريق الوداد البيضاوي هو منظم البطولة.
فريق ريال مدريد هو بطل دوري أبطال أوروبا.
فريق الهلال السعودي إلى الآن ممثلاً عن قارة آسيا، لكونه بطلاً عن دوري أبطال آسيا 2021، ولم يتم التحديد بلطل نسخة 2022، لذا سوف يشارك في البطولة.

تابع موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

نادي فلامنجو وهو بطل كوبا ليبرتادورس
نادي سياتل سونديرز وهو بطل كونكاكاف
نادي أوكلاند سيتي وهو بطل أوقيانوسيا
النادي الأهلي وهو وصيف بطل إفريقيا

اقرأ ايضا:

«هذا ثمن السيارة التي باعتها من أجلي».. تفاصيل الطلاق بين رشدي أباظة وسامية جمال

 

«أفضل وأشهر مطربي القرن العشرين».. كل ما تحب معرفته عن الأسطورة فرانك سيناترا