مواعيد مكنبة الإسكندرية 2023

مواعيد مكنبة الإسكندرية 2023 مواعيد مكنبة الإسكندرية 2023، تعد مكتبة الإسكندرية من المعالم الثقافية الشهيرة على مستوى الوطن العربي، لذا يتوافد عليها الآف يوميًا من الطلاب والباحثين والهاويين ومحبى القراءة، لذا تزداد عمليات البحث على موعد افتتاح أبوابها من جانب الجماهير، عبر منصات البحث الشهيرة “جوجل”.

مواعيد مكنبة الإسكندرية 2023

 

وأما عن موعد قاعة الاطلاع الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، وبحسب ما قررته إدارة المكتبات على مستوى الجمهورية، يتم فتح أبواب قاعة الإطلاع الرئيسية من الأحد إلى الخميس، وذلك في تمام الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءًا، بعد أن كانت مواعيد العمل خلال تلك الأيام من 9 صباحاً إلى 3.30 مساءًا، وأما عن مواعيد افتتاح المكتبة يوم السبت فتكون من الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهرًا.

سعر تذكرة مكتبة الإسكندرية

 

يختلف سعر تذكرة مكتبة الإسكندرية من فئة لأخرى، بلغت قيمتها للمصرين 5 جنيهات، وفيما يخص الطلاب وأصحاب المعاشات 3 جنيهات، وأما طلبة المدارس جنيه واحد، بينما بلغ سعر تذكرة مكتبة الإسكندرية لغير المصريين 70 جنيهًا، وأصحاب المعاشات، وطلبة الجامعات والمدارس غير المصريين بـ 10 جنيهات.

ولم تقتصر المكتبة على الاطلاع فقط، بل يوجد بها متحف يبلغ سعر تذكرة دخوله 5 جنيهات للمصريين و30 جنيه لغير المصريين و10 جنيهات للطلبة غير المصريين، ويسمى متحف المخطوطات النادرة والتي بلغ عمرها الآف السنين. سعر تذكرة متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية يبلغ 5 جنيهات للمصريين، و50 جنيها لغير المصريين، و25 جنيها لطلبة المدارس غير المصريين.

موعد زيارة الرحلات لمكتبة الإسكندرية 2023

وفي السياق ذاته، وبعد معرفة مواعيد مكنبة الإسكندرية 2023، يتم تنظيم الرحلات لمكتبة الإسكندرية وفقاً لبعض المواعيد التي حددتها المكتبة وهي: تم تحديد يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وذلك في تمام الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10:30 صباحاً.

“ارتفاع جنوني”.. سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية الثلاثاء 6-12-2022