مواعيد متحف محمود مختار 2023

مواعيد متحف محمود مختار 2023، متحف محمود مختار من المتاحف التي صنعت زوارها وتتبع قطاع الفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة، يضم الكثير من التماثيل التي قامت بنحتها الفنان محمود مختار بيده ونال شهرة واسعة بسببها وترك بصمة لدى المصريين والأوروبيين، فهذه تماثيل مازلت محفورة في الذاكرة حتى الآن.

موقع”مباشر 24″ يستعرض خلال السطور القادمة مواعيد المتحف وأبوابه وسعر التذكرة والتي جاءت كالتالي:

مواعيد متحف محمود مختار 2023

يفتح متحف محمود مختار أبوايه يوميًا من الـ 9 صباحًا حتى الساعة الـ 5 مساءً، باستثناء يومى الإثنين والجمعة فهما عطلة رسمية، وبالنسبة للأسعار، فقد حدد قطاع الفنون التشكيلية سعر التذاكر. وفيما يخص التذاكر بالنسبة للمصريين والطلاب، بواقع ٥ جنيهات للمصريين، و٣ جنيهات للطلاب، و ١٠ جنيهات للأجانب و٢٠ جنيهًا لراغبى التصوير في محراب المتحف العظيم.

مكان متحف محمود مختار

يعتبر متحف محمود مختار، أول متحف لمثّال مصرى عظيم، وقد تم تأسيسه تشريفًا وتخليدًا لذكراه وتقديرًا لفنه ونبوغه ومكانته العظيمة التي مازلت متربعة في قلوب المصريين، ويقع المتحف في الدقي وبالتحديد وسط حدائق الجزيرة وداخل حديقة الحرية التي فى مواجهة دار الأوبرا المصرية مباشرة.

مقتنيات متحف محمود مختار 2023

وبعد معرفة مواعيد متحف محمود مختار 2023، متحف محمود مختار مبني مكون من طابقين، يشتمل على ٨ قاعات، ويضم المتحف بين جدرانه العريقة ما يزيد عن ١٧٥ عملًا من أعمال مختار الفذة بمختلف الخامات الجرانيت والرخام.

ولعل أبرز تلك القطع التي تجسد حضارة مصر العظيمة: تمثال النهضة الذي يعد من أشهر تماثيل محمود مختار، وكذلك تمثال الراحة، وتمثال الفلاحة، لإضافة إلى تمثال رأس سعد زغلول، وكذلك تمثال حاملة الجرة، تمثال حارس الحقول، تمثال على ضفاف النيل، شيخ البلد، الفلاحة المرحة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من القطع والتماثيل.

اقرأ ايضا

مواعيد متحف الاوهام 2023

مواعيد متحف الحضارة 2023| سعر التذكرة