مواعيد متحف الحضارة 2023| سعر التذكرة

مواعيد متحف الحضارة 2023| سعر التذكرة، يعد متحف الحضارة القومي من أحدث المتاحف التي تم افتتاحها حديثًا في مصر، فهو يوجد على أرض الفسطاط جنوب القاهرة، على مساحة تبلغ أكثر من ١٣٥ ألف متر مربع، شُيّد أحد أكبر المتاحف العالمية.

متحف الحضارة القومي يعتبر واحدًا من أعظم المتحف فهو عبارة عن صرح ثقافى وتعليمى وحضارى كبير، يضم الكثير من المقتنيات الأثرية النادرة في ثلاث قاعات مختلفة أبرزها قاعة المومياوات الملكية، تحكى تعاقب الحقب الزمنية المختلفة للحضارة المصرية منذ فجر التاريخ، فهو قبلة للزائرين من كل حدب وصوب من مختلف العالم من جميع الأعمار والطبقات.

مواعيد متحف الحضارة 2023| سعر التذكرة

يفتح متحف الحضارة القومي الحديث، أبوابه طوال أيام الأسبوع، من الساعة الـ٩ صباحًا وحتى الساعة الـ ٥ مساءً، عدا يوم الجمعة فيكون فترتين، من الساعة الـ ٩ صباحًا وحتى الساعة الـ ٥ مساءً، ومن الساعة ٦ وحتى ٩ مساءً.

وحددت إدارة المتاحف أسعار التذاكر، فقد بلع سعر التذكرة للمصريين ٦٠ جنيهًا، وللأجانب ٢٠٠ جنيه، وللطالب المصرى ٣٠ جنيهًا وللطالب الأجنبى ١٠٠ جنيه.

مقتنيات متحف الحضارة

يضم المتحف القومي للحصارة ٦٦ ألف قطعة أثرية تعبر عن أمجاد المصريين عبر التاريخ، حضارات مختلفة منذ 36 ألف سنة قبل التاريخ الميلادي وبعده، حيث يحوي المتحف في طابقين، مجموعة متنوعة من القطع الأثرية موزعة على منطقتين منفصلتين داخل المتحف فى قاعة العرض المركزية، التى تم تقسيمها إلى ٩ قاعات وتشمل اليونانية والرومانية والقبطية والعصور الإسلامية الوسطى والحديثة والمعاصرة، وبينما القاعات الأخرى رتبت موضوعيًا، وتشمل: النيل والكتابة والدولة والمجتمع والثقافة والمعتقدات والأفكار.

تابع مواعيد متحف الحضارة 2023

وبعد عرض مواعيد متحف الحضارة 2023| سعر التذكرةلعل أبرز تلك القطع الأثرية: تمثال الملك أمنحتب الثانى بين المعبودين حورس وتحوت، إضافة إلى قاعة المومياوات الملكية وبعض المجوهرات والماكيتات وكسوة الكعبة وغيرها من القطع النادرة.

اقرأ ايضا:

مواعيد متحف الاوهام 2023