قائمة الأفلام العالمية في السينما ليلة رأس السنة الجديدة 2023؟

تعرض السينما أفلام متعددة مميزة ما بين العربي والأجنبي، لتكون رفيق ليالي الشتاء الباردة، وهذه المجموعة من الأفلام تعرض لأول مرة ونجومها من المحبين للشباب.

فيلم M3GAN

من أفلام الرعب التي يفضل كثيرون مشاهدتها، وهو عن قصة تبدو مكررة بعض الشيء، فمع وفاة والدي الفتاة الصغيرة كادي، ترعاها خالتها وتساعدها على تجاوز أحزانها، فتقوم بإهدائها دمية اسمها ميجان لترافقها وتحميها، ولكن ما يحدث عكس ذلك، الفيلم بطولة أليسون ويليامز وجينا دافيس وفيوليت ماكجرو، من تأليف أكيلا كوبر وجيمس وان، وإخراج جيرارد جونستون.

فيلم Falling For Christmas

قبل أيام من الاحتفال بالكريسماس، كانت تريد الوريثة لواحد من أكبر رجال الأعمال ومالك سلسلة من الفنادق أن تحظى بتجربة مختلفة تجعلها مغمورة، وحين يتقدم حبيبها لخطبتها على قمة أحد الجبال الجليدية تسقط وتفقد الذاكرة، وتضطر للعيش مع عامل أرمل وابنته وتختبر الحياة من جديد حتى تستعيد ذاكرتها، ولكنها تقع في حبه، دون أن ندري ماذا يمكن أن يحدث إذا استعادت ذاكرتها مرة أخرى؟

الفيلم بطولة ليندسي لوهان وتشورد أوفرستريت وجورج يونج، من إخراج جنين داميان، ويعتبر أحد أفلام نتفليكس التي تنتجها في الكريسماس 2022.

فيلم Spirited

يليق الفيلم بأجواء الكريسماس المرحة، فهو فيلم موسيقي يقوم ويل فيريل ورايان رينولدز وأوكتافيا سبينسر ببطولته، أخرجه شون أندرس كإعادة تقديم لرواية ترنيمة عيد الميلاد للكاتب تشارلز ديكنز، وهو عن شبح عيد الميلاد الذي يزور صديقه القديم بعد أن خرج من عالم الأشباح، وصار رجل أعمال مسن وبخيل، ويبدأ معه رحلة محاولا أن يسترده إلى عالم الأشباح مرة أخرى، وتدور أحداث الفيلم في قالب فانتازي كوميدي.

فيلم Violent Night

هل يمكن أن تمر ليلة أعنف من هذه على سانتا كلوز؟ بالطبع لا، فبعد أن أهدى والدا “ترودي” جهاز اتصال مخصوص بسانتا كهدية كريسماس مبكرة، تفاجئ الأسرة الغنية بمهاجة عصابة للمنزل، وتقرر ترودي الاستعادة بسانتا، الذي يأتي لينقذها ويقدم هدايا عيد الميلاد.

قام بالبطولة ديفيد هاربر وجون ليجويزامو وأليكسيس لودر، وأخرجه تومي ويركولا، وقدمه في إطار من الأكشن الكوميدي الفانتازي بشجاعة ورغبة في الاختلاف عن ما هو سائد عن أفلام الكريسماس.

فيلم The Guardians of the Galaxy Holiday Special

حتى يتمكن الحراس من صنع ليلة عيد ميلاد لا تنسى لصديقهم “كويل”، يقررون النزول إلى الأرض من الفضاء حتى يتعرفون إلى أجواء الكريسماس ويقدمون له هدية تعبر عن محبتهم، وفي أثناء رحلتهم نشهد معهم المفارقات المختلفة واصطدامهم بعالم الأرض حتى ينجزون مهمتهم.

ويأتي الفيلم من استديوهات مارفيل، ويقوم ببطولته كريس برات وديف باوتيستا وكارين جيلان وفين ديزل، من إخراج جيمس جان الذي استطاع أن يقدم عالم مارفل في إطار إنساني كوميدي وخيال علمي وفانتازي ويربطه باكثر الأحداث التي يجتمع الكل عليها وهو الكريسماس.