في لقاء تليفزيوني.. أمينة رزق لـ مفيد فوزي ” مجتش عليك قولي يا ماما”

تصدر اسم الإعلامي مفيد فوزي مؤشرات البحث العالمية ومنصت التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، وذلك بعد رحيله اليوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022، حيث نعته جميع مؤسسات الدولة ورجال الأعمال ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

مفيد فوزي حاور عدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال الأعمال، وكانت تربطه صداقة قوية بالعندليب عبد الحليم حافظ وظلا معنا أصدقاء لسنوات طويلة إلى أن رحل العندليب إلى خالقه.

ومن بين الشخصيات التي حاورها الإعلامي الراحل مفيد فوزي الفنانة القديرة الراحلة أمينة رزق، ففي بداية اللقاء قال فوزي، -من فضلك قبل ما نبدأ الحلقة فيه نقطة نظام في الأول، خير؟!

فقال مفيد فوزي:”انا مش عارف اناديكي ازاي ؟! لو قلت “مدام أمينة رزق” انا رأيي ان ده غلط .. لو قلت “الآنسة أمينة” برضو مش مستساغ .. ولا أقولك “ماما أمينة” زي ما بيناديكي كل زملائك الفنانين ؟ من فضلك رسيني على بر اخاطبك اقولك ايه؟

فردت عذراء السينما المصرية قائلة:”والله لو قلتلي “أمينة” بس يبقى محبب اوي وكفاية، فقال مفيد فوزي:” مقدرش اقولك كده صعب ، انا بصراحة عايز اقولك ماما أمينة؟

فقالت أمينة رزق:”هو دلوقتي فعلا جميع الفنانين والجماهير سواء صغيرين او كبار او شُبان دايما بيقولولي “ماما أمينة” فا يلا  مجتش عليك”.

ويشار إلى أن مفيد فوزي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 89 عامًا، بعد إثراء المكتبة الإعلامية بالكثير من الحوارات الإذاعية والتلفزيونية والصحفية، منها: مع الرئيس محمد حسني مبارك، والفنان فؤاد المهندس، وعدد من روؤساء وزراء مصر.

ويشار إلى أن مفيد فوزي سعد من مواليد 19 يونيو 1933، اطلق عليه  لقب بـ”المحاور”. كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، وانطلق في العمل الصحفي ثم التليفزيوني.