“شدني من ذراعي”.. هند رستم: حسين رياض “قالي اعتبريني كومبارس” في فيلم “بنات الليل”

العلاقات بين الفنانين مختلفة، فهناك فنانين يحبون بعضهم والبعض بين وبين زميله خلافات شخصية، لكن زمن الفن الجميل، أيام أواخر القرن العشرين، كانت العلاقات وطيدة يغلفها الاحترام والود والمحبة، وقليلون هم من بينهم خلافات ولكنها كانت لا تصل إلى ما وصلت إليه اليوم من السب والقذف والشتائم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

هند رستم الفنانة الجميلة تروي لنا موقف مع العظيم حسين رياض عندما شاركت معه في فيلم “بنات الليل” فقالت في أحد اللقاءات الصحفية لها:” أول عمل جمعني بالفنان الكبير حسين رياض كان “بنات الليل”، وكنت أحب الأستاذ حسين رياض جدًا وأخاف منه وأهابه.

وأكملت رستم:” وفى أول فيلم أشترك فيه معاه كان جسمى ينتفض من شدة الخوف، وقلت ذلك للمخرج  الأستاذ حسن الإمام، الذى قام بالفتنة علىا رياض للأستاذ حسين، وفى أول مشهد من الفيلم شدنى  الأستاذ حسين من ذراعى وأوقفنى فى مكان معين باللوكيشن وقال لى: يا هند لا تخافى منى، إنتى البطلة، اعتبرينى كومبارس واقف قدامك”.

وتكمل هند:”شوف العظمة، كنا نحب الرجل  الفنان حسين رياض ونجله، ولم نكن نجرؤ على أن نناديه باسمه مجردًا فقط، أو أن نرفع التكليف بيننا وبينه من شدة الاحترام”.

وأوضحت هند، وقد اعتاد الجميع على أن يناديه بلقب الأستاذ من شدة الاحترام فكان له طبيعة خاصة وكاريزما، حتى أن حسن الإمام بجلالة قدره كان عندما يراه قادمًا يترك مقعده على الكرسي ويجرى عليه ويقبل يده من شدة احترامه له.

وأما عن حسين رياض، فهو ممثل مصري، قام بالتمثيل فيما يزيد عن 46 عامًا في الفن، وشارك في 320 فيلم و240 مسرحية و150 عمل إذاعي و50 عمل تلفزيوني، تركت أعماله بصمة لدى المشاهد العربي.