برغم الهزيمة من المنتخب الكرواتي.. أداء مشرف للمغرب رابع العالم

برغم الهزيمة التي مني بها المنتخب المغربي في اللقاء الذي جمع بين المنتخب الكرواتي والمنتخب المغربي مساء اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر والتي فاز فيها المنتخب الكرواتي بنتيجة هدفان لهدف واحد، فإن المنتخب المغربي قدم أداءً عاليًا رفيع المستوى وكان قاب قوسين من تحقيق التعادل وربما الفوز.

ومنذ انطلاق البطولة أثبت المنتخب المغربي أنه يمتلك لاعبين مهرة إلى جانب المدرب وليد الركراكي الذي قدم خططًا استطاع بها الفوز على منتخبات صاحبة تصنيف متقدم مثل البرتغال وإسبانيا.

وتعتبر هزيمة المنتخب المغربي هي الهزيمة الثانية بعد أن مني بهزيمة هدفان دون رد من المنتخب الفرنسي الذي تأهل سلفًا للمباراة النهائية على حساب منتخب المغرب.

كسب احترام الجميع

وبرغم هاتين الهزيمتين لكن المنتخب المغربي تمكن من اكتساب احترام الجميع بعد أن قدم مستويات عالية وتربع على عرش مجموعته بفوزين وتعادل ليتأهل لمقابلة منتخب إسبانيا في دور الستة عشر ليتغلب عليها بركلات الترجيح، ثم يتقدم لدور الثمانية ليقابل المنتخب البرتغالي  واستطاع بهدف يوسف النصيري مهاجم نادي إشبيلية الإسباني التغلب عله وهو المنتخب الذي يضم العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم مثل كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز وجواو كانسيللو وغيرهم من اللاعبين الذين يلعبون لكبرى الأندية الاوروبية.

المركز الرابع

وحصد المنتخب المغربي المركز الرابع بعد فرنسا والأرجنتين وكرواتيا ليكون بذلك أول منتخب إفريقي وعربي يحقق مثل هذا المستوى المتقدم وليقول لجميع الأندية العربية والإفريقية أن الأمر ممكن بالعزيمة والتخطيط وضم لاعبين لديهم روح عالية.

مسيرة المنتخب المغربي

أما عن مشوار المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022 فقد تأهل متصدرًا مجموعته بالتعادل مع كرواتيا بدون اهداف، ثم التغلب على المنتخب البلجيكي بهدفين دون رد، ثم تغلبه على منتخب كندا بهدفين لهدف، ويتأهل لدور الـ 16 ويقابل إسبانيا وبعد التعادل بدون أهداف استطاع حارس المنتخب المغربي صد ثلاث ركلات ترجيح من لاعبي المنتخب الإسباني ليتمكن المنتخب المغربي من الوصول لدور الثمانية ليتغلب على البرتغال ثم يهزم من فرنسا وكرواتيا ليحتل المركز الرابع في إنجاز فريد لم يتمكن اي منتخب إفريقي أو عربي من تحقيقه.