أسعار الدواجن اليوم في مصر

 

يسعى الكثير من الأسر لمعرفة أسعار الدواجن اليوم في مصر عبر جوجل، لشراء مستلزماتهم اليومية من طعام، وارتفعت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 فى الأسواق المحلية بنحو جنيه لكي تراوح ما بين مبلغ 39 جنيها و41 جنيهًا للكيلو الواحد فى المزرعة، طبق رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، “عبدالعزيز السيد”، ويبلغ حجم جميع استثمارات مزارع الدواجن العاملة بالأسواق المصرية قرابة مبلغ قيمته 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من حوالي 2.5 مليون عامل.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

وطبق تصريحات لرئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية فإن يكون نصيب الفرد من كمية اللحوم البيضاء سيسجل قرابة حوالي 21.5 كيلو سنوياً.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 27- 12- 2022

وصعد سعر الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء بنحو مبلغ جنيها لتتراوح أسعارها ما بين مبلغ 42 جنيها و44 جنيهًا للكيلو للمستهلك، وذلك وفقا للمنطقة السكنية، ونفذت الحكومة المصرية إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة في مصر، وتتضمن تشجيع لإقامة المشروعات المتكاملة في المناطق الصحراوية.

وتستهدف الإستراتيجية المصرية أن تشمل جميع المشروعات الجديدة لمراحل التفريخ والزراعات التكاملية، وكذلك الإنتاج والمجازر والإنتاج للأعلاف وجميع وحدات تدوير المخلفات.

وسيسجل متوسط الحجم للإنتاج المحلى السنوى في الداوجن نحو قيمة 1.4 مليار دجاجة، طبق تصريحات السيد القصير، “وزير الزراعة”.

أسعار البط اليوم الثلاثاء

ودارت أسعار البط اليوم الثلاثاء حول مبلغ 55 جنيها و65 جنيهًا للكيلو الواحد، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلى من قيمة الدواجن البيضاء حوالي 150 ألف طن شهريًا، ويبلغ كيلو الأوراك مبلغ 45 جنيهًا.

ويبلغ عدد البط بمصر نحو حوالي أربعة ملايين طائر؛ وذلك ما يعادل حوالي 7% من أعداد الدواجن، طبق تصريحات من رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن منير السقا اليوم الثلاثاء

وزاد سعر الدواجن اليوم الثلاثاء ببورصة منير السقا بمبلغ حوالي جنيهين لكي تسجل مبلغ قيمته 42 جنيهًا الدواجن البيضاء، وصعدت أسعار الساسو بمبلغ قيمته جنيهين أيضا لكي تسجل مبلغ 57 جنيهًا،وسوف يتراوح عدد المربين العاملين في القطاع بين مبلغ 50 ألف منشأة وقيمة 60 ألف منشأة، وبينها عدد 20 شركة كبيرة، وفق جميع بيانات الاتحاد لمنتجى الدواجن.

وتستهدف وزارة الزراعة المصرية زيادة معدلات تصدير الدواجن من خلال اقتحام سوقى السعودية وسوق الكويت في العام الحالى، عقب نجاحها بدخول دولة الإمارات ودولة عمان العام الماضى.

أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء
واستقرت أسعار الكتاكيت اليوم الثلاثاء عند مبلغ 2 جنيها و4 جنيهات، وبلغ الحجم لإنتاج مصر من الدواجن حوالي 4 ملايين دجاجة يوميا، وستبدأ أسعار كيلو البانيه من 90 جنيها إلى 100 جنيه وذلك باختلاف المنطقة.