«يوم أن قال البلوشي: هارد لاك للأرجنتين».. تفاصيل ملحمة سعودية على أرض عربية

فازت المملكة العربية السعودية على الأرجنتين بهدفين لهدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعتهما باستاد لوسيل ضمن مباريات كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر.

ولسنا هنا في خوض تفاصيل المباراة أو بأكثر دقة في الملحمة التي حدثت على استاد لوسيل، إذ أن التكتيك الذي استخدمه المدرب “هيرفي رونار” أوقع الأرجنتين في المصيدة كأنهم على عهد جديد بالمباريات الدولية، فمصيدة التسلل استطاعت أن توقع في شباكها ثلاثة أهداف أرجنتينية، وفي المقابل كان الاعتماد على الروح والقتالية التي أورثت الأرجنتين هزيمة ثقيلة واعتبرت فتحًا جديدًا في بلاد العرب.

لم يصدق أحد أن يقول المعلق العماني الشهير خليل البلوشي يومًا: هارد لاك للأرجنتين، ولم يذهب أحد بتفكيره بعيدًا إذ أن الأمر حدث وبقوة، وامتلأت الشوارع العربية فرحًا بالأخضر السعودي الجميل.

وبينما كانت المعركة تدور رحاها على أرض الملعب، كانت هناك معركة اخرى تشتعل بين خليل البلوشي ومعلق ياباني يصرخ كلما جاءت هجمة للمنتخب الأرجنتيني، حتى أن البلوشي اعتبر نفسه في تلك المعركة ممثلا للعرب جميعهم وحين أحرز المنتخب السعودي الهدف الثاني صرخ البلوشي وراح يصرخ كأنه ما صرخ من قبل، وكأنها صرخة ميلاد وليست صرخة فرحة بهدف، وراح يرمي الكلام الحماسي على المعلق الياباني ليذكره أن ما يجري على أرض العرب يخص العرب جميعًا.

وبعد انتهاء المباراة نشر خليل البلوشي فيديو كان يظهر فيه المعلق الياباني والبلوشي يصرخ فيه ان هناك هدفان أخضران زارا شباك الحارس الأرجنتيني “إيمليانو مارتينيز”، هدفان كانا كافيان ليعلنا فوز الأخضر وليقف كل المحللين على أقدامهم يصفقون، وليخرج خادم الحرمين الشريفين ليعلن أن الغد أجازة لكل المملكة، وبرغم أن المملكة اختصت بالإجازة لكن الفرحة كانت عربية خالصة، فرحة عربية سمراء بزي أخضر في لون الزرع والحياة.

وبخلاف معركة البلوشي فإن المنتخب السعودي قدم ملحمة كروية على أعلى ظراز، وأحرج الارجنتين المصنف للفوز بالبطولة، وأصبح متسيدًا لمجموعة تضم منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، ليعلنها صراحة أن العرب لن يهزموا جميعًا على أرض عربية.