منها «إخناتون.. وهم التوحيد».. 12 كتابًا جديدًا عن المركز القومي للترجمة.. تعرف عليهم

أصدر المركز القومي للترجمة العديد من الإصدارات في الفترة الأخيرة وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54 والتي تأتي في الفترة من 24 يناير من العام المقبل 2023 وحتى الـ6 من فبراير من العام نفسه.

الإصدارات التي طرحها المركز القومي للترجمة تتنوع ما بين الاعمال الادبية والفكرية وسلسلة العلوم الاجتماعية وغيرها، كما تم طباعة بعض الكتب التي لاقت إقبالا ونفذت خلال الفترة الماضية.

الكتب الجديدة

الكتاب الأول الذي صدر كان “مشاعر تصنع تاريخًا.. تأثير العواطف الجمعية من هتلر إلى أوباما” وهو كتاب من تأليف لوك شومبي وإلكه إندريت ومن ترجمة علا عادل.

الكتاب الثاني هو”فضاءات العنف.. النظم الاجتماعية في حالة الاستثناء” من تحرير يورج بابيروفسكي و جابريلا ميتسلر ومن ترجمة محمد صفار.

والكتاب الثالث هو “الڤوري..السوبر مافيا الروسية ” من تأليف مارك جاليوتي ومن ترجمة هشام ممدوح طه.

طبعات جديدة من الكتب القديمة

كما اصدر المركز القومي كتاب ” إخناتون.. وهم التوحيد ” من تأليف فرانتس ماشيفسكي و من ترجمة أيمن أشرف.

كما صدرت الطبعة الثانية من كتاب “تجارة مكة وظهور الإسلام “من تأليف باتريشيا كرون و من تقديم و ترجمة آمال الروبي ومن مراجعة محمد إبراهيم بكر.

وعن سلسلة العلوم الاجتماعية صدر كتاب “الصوفية و الطقوس و الحداثة في مصر.. الأداء اللغوي استراتيجية التأقلم “من تأليف مايكل أّرون فؤيشكوف ومن ترجمة السيد جاد، وكتاب “فهم العلاقات الدولية “من تأليف كريس براون و كريستين إنلي ومن ترجمة محمد محمود العشماوي.

كما صدرت الطبعة العربية من كتاب “مواجهة الفاشية في مصر.. الديكتاتورية مقابل الديمقراطية في الثلاثينات” من تأليف اسرائيل جرشوني و جيمس جانكوفسكي وترجمة بدر الرفاعي وصدر أيضًا كتاب “حضارة مصر القديمة”من تأليف مارك فان دي ميروب و من ترجمة علاء الدين عبد المحسن شاهين و من مراجعة محمد إبراهيم بكر،وصدر كتاب “إيزيس أم الآلهة” من تأليف فرانسواز دونون و من ترجمة عبلة عبد الرازق  ومن مراجعة خالد غريب، وكتاب”نظرية المعرفة ” من تأليف إرنست سوسا و من ترجمة ودراسة صلاح إسماعيل و أخيرًا صدر كتاب “في دائرة الضوء:مجموعات الاّثار المصرية في متاحف صربيا “من ترجمة علاء شاهين.

وتأتي هذه الإصدارات تحت رعاية الدكتورة كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمة.