«منتخب أهدى فوزه إلى مشج ماتت عائلته».. أغرب حكايات المشجعين مع المنتخبات في كأس العالم

أغرب حكايات المشجعين مع المنتخبات في كأس العالم.. العديد من المشجعين لكرة القدم لهم حكايات مع منتخباتهم ونواديهم التي يشجعونها، لا يبخلون على هذه الأندية بالصراخ ويرتضون دائما بما تسببه بعض الأندية من تعب وألم وقهر في حال انهزامهم، ولان الكرة فائز مهموم فمن الطبيعي ان تكون هناك العديد من المواقف للمشجعين في كرة القدم..

أغرب حكايات المشجعين مع المنتخبات في كأس العالم

يحكي السير «أليكس فيرجسون» في كتابه «سيرتي الذاتية» عن رسالة استوقفته كثيرا في عام 2010 أرسلها له أحد المشجعين، كتب فيها معاتبًا: «هل يمكنك إعادة الـ41 جنيها التي دفعتها لتذكرة مباراة الأحد؟ أنت وعدتني بالمتعة.. أنا لم أستمتع إطلاقًا يوم الأحد. هل تستطيع أن تعيد إليّ مالي؟» يعقب أسطورة التدريب في أولدترافورد على الرسالة مبديًا اندهاشه وإعجابه في الوقت نفسه بالرسالة فيقول: «تفوز بكل المباريات أمام اليوفي وريال مدريد ثم يأتي شخص ليطلب منك المال الذي أنفقه في يوم واحد، لأن المباراة كانت مملة؟! لن تجد هذا إلا في يونايتد».

المشجع الذي فقد أسرته

في كأس العالم 2018 اهتمت وسائل الإعلام العالمية بقصة «جلبرتو مارتنيز»، ذلك المشجع المكسيكي الذي فقد أسرته بالكامل في حادث أليم قبل المونديال، وحتى يتجاوز محنته نصحه طبيبه النفسي أن يسافر إلى روسيا ويساند منتخب بلاده، معلقًا على صدره بطاقات التشجيع الخاصة بـ«فيرونيكا» زوجته وطفليه «دييجو» 8 سنوات و«ميا» 6 سنوات.. تعاطف الكثير معه، حتى أن حارس مرمى المنتخب المكسيكي «غييرمو أوتشوا» أرسل له رسالة عقب فوز المكسيك التاريخي على ألمانيا قائلا: «هذا الفوز من أجل عائلتك جلبرتو».. تقضي كرة القدم على الآلام، تمنحك أملا جديدًا في التخلص من أحزانك.. هكذا الأمر دائمًا.

مشجع قاد سيارته 15 ساعة متواصلة للحاق بفريقه

في عام 2017 سردت الصحافة العالمية واقعة طريفة لمشجع تشيلي قطع مسافة تزيد على 1500 كم، أي ما يزيد على 15 ساعة متواصلة، قاد فيها سيارته دون توقف لكي يكون المشجع الوحيد في مدرجات فريقه الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.. موقع «فيفا» عندما تحدث عنه في تلك السنة قال: «المشجع الأكثر إخلاصًا في العالم» ورشحه لجائزة خاصة.

يعلق ابراهيم فايق في كتابه “الحريف” الصادر حديثًا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع حول هذا الامر فيقول:” في حقيقة الأمر ليس النهم والبحث عن روائع المستديرة أمر يتميز به فقط جماهير مانشستر يونايتد، بل كل جماهير العالم، انظر إلى جماهير بوروسيا دورتموند الألماني التي تسجل أعلى نسب حضور في مباريات فريقها في العالم، لن تنسى اليوفي والإنتر وميلان في إيطاليا والبوكا والريفر في الأرجنتين وساوباولو في البرازيل، لن تغفل جماهير الريال وبرشلونة في إسبانيا وجماهير الليفر وآرسنال وتشيلسي والسيتي في إنجلترا، لن تغفل عبقرية جمهور الأهلي وشغف ونهم جمهور الزمالك والإسماعيلي والاتحاد والمصري في مصر، لن تنسى جماهير الترجي والنجم والإفريقي في تونس ولا الوداد والرجاء في المغرب، ستجد في كل مكان في العالم جماهير عنيدة قوية صامدة تحب المتعة وتعشقها وتسافر وترحل بحثًا عن ذلك الشغف المعلق في كل تسديدة وكل تمريرة ومراوغة.

اقرأ أيضاً

«بدون قانون تغيير اللاعب المصاب».. التفاصيل الكاملة لأول كأس عالم

اللاعب الوحيد الذي سجل في خمس نسخ من كأس العالم.. أسطورة كريستيانو رونالدو التي لن تنتهي

«هناك أديب من العراق يحلم بأن يراك».. تفاصيل خطاب من أحمد حسن الزيات لتوفيق الحكيم