«فوز السعودية وتعادل تونس والمغرب».. الكرة العربية تسطر تاريخًا مجيدًا في كأس العالم بقطر

انتهت منذ قليل مباراة المغرب وكرواتيا بتعادل ثمين للمغرب على حساب المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم في نسخة كأس العالم الماضية بروسيا والتي فاز بها منتخب الديوك الفرنسي.

انتصار تاريخي للأخضر

وكانت السعودية قد فازت بالأمس على منتخب الارجنتين في المباراة التي جمعتهما باستاد لوسيل في نفس البطولة، وتعادلت تونس مع الدنمارك، ولم تلق أي دولة عربية أي هزيمة في الجولة الأولى باستثناء قطر المستضيفة لفعاليات المونديال على أرضها.

وبهذا التعادل وباستثناء الخسارة القطرية يتبين للجميع أن المنتخبات العربية تسطر تاريخًا جديدًا في الكرة العالمية، فالمنتخبات الثلاثة الأرجنتين والدانمارك وكرواتيا ليست منتخبات ضعيفة وإنما مصنفات للفوز بالبطولة، وإذا كان بإمكان الفرق العربية الوقوف أمامها ندًا لند بهذا الشكل الذي أثلج صدور العرب جميعا فبإمكان منتخباتنا أن تحقق الفوز وأن نطمع في أكثر من ذلك وهو أن نصل إلى المربع النهائي للمونديال خاصة وأن البطولة المقامة في قطر تمنح لمنتخباتنا أفضلية الأرض والجمهور وهو أمر يجب أن نستفيد منه بالشكل الامثل.

يمكن أن نصل لما هو أبعد

رؤية جديدة تسطرها المنتخبات العربية وأكدها أكثر منتخب السعودية حين نصب مصيدة التسلل للمنتخب الارجنتيني ليضيع عليه ثلاثة أهداف احتسبت تسلل ويستفيد من إحباط المنتخب الارجنتيني ويترجم هذا لفوز غالِ وثمين وتاريخي بهدفين لهدف.

الرؤية تؤكد أن اللعب بخطط واضحة وقراءة الخصم والالتزام بالتعليمات يمكن أن يجعل الفوز حليف المنتخبات، وأيضًا ميزة أهم وهي أنه لا يوجد خوف من أي منتخب مصنف عالميا، وأن الكرة في الملعب وكل النتائج متوقعة وبالتالي يمكن ان يتحقق الفوز على أي منتخب أوروبي.

وسوف يلاقي المنتخب السعودي نظيره البولندي المتعادل سلفًا في مباراته الأولى أمام المكسيك يوم السبت المقبل، ويلاقي المنتخب التونسي نظيره الاسترالي المهزوم بواقع أربع أهداف لهدف من منتخب فرنسا يوم السبت المقبل، كما سيلاقي المنتخب المغربي نظيره البلجيكي يوم الاحد المقبل.

وبالنظر إلى ما حققه المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني وما حققه المنتخب المصري في مباراته الودية الأخيرة بالفوز على منتخب بلجيكا المصنف لللفوز بالبطولة فكل ذلك يؤكد انه من الممكن أن يكون التفوق عربيا مرة أخرى وان نجد ثلاث منتخبات عربية ولأول مرة في الدور المقبل من نهائيات كأس العالم.