«برغم غياب النجم ساديو ماني».. السنغال تتأهل للدور الثاني من كأس العالم

تأهل المنتخب السنغالي ممثل القارة السمراء وللمرة الثانية في التاريخ واستطاع أن يحجز  له مكانًا في الدور الثاني من بطولة كأس العالم على حساب منتخب الإكوادور بعد فوز المنتخب السنغالي بنتيجة بهدفين لهدف في المباراة التي استضافها استاد خليفة الدولي ضمن فعاليات كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وكانت المجموعة الأولى تتكون من هولندا والإكوادور والسنغال وقطر، وتأهلت هولندا بعد فوزين وتعادل وتاهلت السنغال بعد فوزين، فيما خرج المنتخب الإكوادوري والمنتخب القطري.

ولعب المنتخب السنغالي مباراة قوية وهاجم خصمه طوال الوقت حتى تمكن اسماعيلا سار لاعب نادي واتفورد الإنجليزي من إحراز ضربة جزاء احتسبها الحكم وأحرز من خلالها الهدف الاول، فيما عاد المنتخب الإكوادوري في الدقيقة 67 ليسجل التعادل وبعدها بثلاث دقائق فقط استطاع خاليدو كوليبالي لا نادي تشيلسي تسجيل هدف الفوز.

واستحق المنتخب السنغالي ان يكون من بين أفضل 16 منتخب بعد اداء قوي ومثير، وتلحق السنغال بركب المتاهلين سلفًا وهم منتخبات فرنسا والبرازيل والبرتغال وهولندا.

وبعد انتهاء المباراة نزل إلى ارض الملعب نجوم المنتخب السنغالي القدامى مثل الحاج ضيوف وغيرهم وقاموا بتحية زملائهم الذين استطاعوا الفوز والتأهل برغم غياب نجم الفريق الاول ساديو ماني.