البحرين تحتفل بفوز السعودية على الأرجنتين في بطولة كأس العالم

المنامة خاص

وسط فرحة عارمة احتفلت البحرين اليوم الثلاثاء بفوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني فى بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ المقامة على أرض قطر، بمشاركة ٢٢ منتخب من قارات العالم الخمس.

 

وحول احتفال البحرين بالفوز، وصف أحد مقيمي البحرين الفرحة التي غمرتهم بالفوز فقال: اتصل بي ابني الأكبر من البنك الذي يعمل فيه ليفجر المفاجأة: فازت السعودية على الأرجنتين يا بابا 2 -1، لم أستوعب الكلام، فتشت في جميع المواقع، فإذا بي أجدها محتشدة ومزينة بأعلام السعودية الشقيقة، باللون الأخضر الذي يطلق على اسم المنتخب السعودي البطل، لقد فزنا على بطل العالم، على أفضل لاعب في التاريخ، على ميسي ودي ماريا ورفاقهما، على الحظ والفرص والتعثر الطويل.
وصل المنتخب السعودي ليشرف العرب في “المونديال”، وهكذا تلعب أرض الدوحة مع أصحابها بعد هزيمة فريقها من الأكوادور في الافتتاح الأسطوري العجيب، وهكذا يمكن أن نقول لدى العرب كرة قدم رغم الفشل والأمل البعيد.

أخيرًا الأخضر، وما بعد ضربة البداية ارتفع سقف الطموحات، وأصبح لدى العرب ضلعًا قويًا في صناعة الساحرة المستديرة، صحيح أن الجزائر وتونس والمغرب كان لهم صولات وجولات مع ألمانيا وبولندا وهولندا، وصحيح أنه كان لمصر صولات وجولات مع فجر البطولة عندما فازوا على بلجيكا أكثر من مرة، وعلى العديد من دول العالم العريقة في كرة القدم، إلا أن سقف الطموحات قد ارتفع مع الفوز السعودي على الأرجنتين، والأمل الكبير في مقعد بالدور القادم للكأس أصبح أكبر وأكبر بإذن الله.

لقد قطع الناس أعمالهم، والذين فرضت وظائفهم البقاء لا حديث لهم سوى فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين، ولا بيت يخلو من أعلام، أو من صور للأبطال الذين حققوا الفوز العظيم، حتى المطاعم، وحتى الكافيهات، وحتى الشوارع التي اكتظت بالسيارات وهي تحمل الأعلام وتزمجر “بيب .. بيب، الأخضر العجيب”.
هكذا كان الاحتفاء في المنامة وخارجها، وهكذا كان الثلاثاء السعيد سعيدًا بالأشقاء، منتظرًا إياهم على منصات التتويج بفوز آخر، وفرح أخير، وهو ما ليس على بلادنا بالكثير.