«أثبتت أن كيروش مدرب كبير».. فوز إيران على ويلز ينصف المدرب البرتغالي

 

تولى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مهمة تدريب منتخب إيران وذلك بعد فترة من التدريب قضاها مع المنتخب المصري، وشارك كارلوس كيروش مع مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وتصفيات كأس العالم ليخسر في المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، ويخسر تصفيات كاس الأمم الإفريقية وكلاهما أمام منتخب السنغال أسود التيرانجا.

وتعرض كيروش لانتقاد شديد جدا بعد تبديده للحلم المصري بالوصول لكأس العالم، وانتقل على إثر ذلك لتدريب منتخب إيران، وظن الجميع أن إيران سيغادر من الجولة الأولى خاصة وأنه في مجموعة تضم كلا من إنجلترا وأمريكا وويلز.

وفي المباراة الاولى لإيران أمام المنتخب الإنجليزي تلقت إيران 6 أهداف كاملة لتخرج بهزيمة قاسية بستة أهداف لهدفين، وهو الامر الذي جعل المدرب كارلوس كيروش في مرمى نيران النقد القاسية، خاصة وأن ويلز ليست بأقل من إنجلترا وتوقع الجميع فوزًا ساحقا لمنتخب ويلز على منتخب إيران.

وفي المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت أحداثها منذ قليل استطاع المنتخب الإيراني تحقيق فوز غالٍ وثمين جدا على منتخب ويلز بهدفين جاءا في الوقت بدل الضائع وتحديدًا في الدقيقة السابعة والتاسعة من الوقت الذي قدره الحكم بثمان دقائق زادها دقيقتان على اثر احتفال ايران بالهدف الاول.

وبهذا الفوز أعاد كارلوس كيروش نفسه لمنصة الاعتراف به كمدرب قدير استطاع التغلب على رفاق جاريث بيل العلامة الكبيرة في تاريخ فريق ريال مدريد وواحد من الكبار الذين قادوا الفريق للتتويج في مناسبات مختلفة.

كيروش أذهل الجميع بفوزه الكبير وأخرسهم تمامًا ليعود إلى منطقة الدفء بثلاث نقاط كاملة، وليضع منتخب ويلز في مباراة مجنونة أمام منتخب إنجلترا، مباراة لن يقبل فيها الويلزيون بديلا عن الفوز ومحاولة المنافسة للوصول للدور التالي.

وتتبقى لإيران مباراة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل، وبحسبة بسيطة لو ان إيران فازت او تعادلت فربما تضمن مقعدا في الدور التالي خاصة وأن مباراة الولايات المتحدة الامريكية وأنجلترا سوف تقوم بتحديد المتأهل بنسبة كبيرة، وعلى المنتخب الأمريكي المتعادل سلفًا مع المنتخب الويلزي أن يسعى للفوز حتي يضمن البقاء في كأس العالم.